كـــــــــــــــ احلى ـــــــــــــلام
اهلا وسهلا بيك عزيزى الزائر اذا كانت هذه زيارتك الاولى للمنتدى فتفضل بالتسجيل

اما اذا كنت عضو فتفضل بالدخول



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل يفضل الرجال النساء الشقراوات؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
almajek
عضو متألق
عضو متألق
avatar

عدد المساهمات : 237
نقاط : 16759
العمر : 26

مُساهمةموضوع: هل يفضل الرجال النساء الشقراوات؟   الإثنين مايو 31, 2010 1:44 pm

هل يفضل الرجال الشقراوات؟ نعم، ولكن لماذا؟ ثمة دراسات تؤكد أن الأطفال الذكور ينجذبون للبياض أكثر من الإناث، وينبهرون بالضوء والألوان البراقة أكثر منهن. لكن هذا ليس كل شيء، فالعناية الفنية والإبداعية بالشقراوات لم تزدهن إلا جاذبية في عيون الرجال. فقد ساهمت السينما ومعها التلفزيون وقبلهما معاً، القصص الخيالية منذ القرن السابع عشر في تمييز الشقراوات ووضعن في مقام لم يبلغه غيرهن. ولم تبق الموسيقى بدورها حيادية حيال الشقر، ولا النظريات الفلسفية، ولكن، وهذا هو الأهم أي عنصرية لتمييز البيض عن السمر اختبأت وراء كل هذا السيل من التبجيل للشعر الأشقر؟
شهيرات بالشعر الذهبي
الشقراء آنا نيكول سميثقبل شهرين، وجدت الشقراء آنا نيكول سميث ميتة في ظروف غامضة، في غرفتها في فندق "هارد روك" في هوليوود. وأعاد غموض موتها الى الأذهان غموض موت شقراء أخرى، قبل أربعين سنة، هي الممثلة مارلين مونرو، التي قضت في غرفتها بأحد فنادق هوليوود. والاثنتان ارتبطتا بعلاقات غرامية مع رجال مشهورين: ارتبطت مارلين مونرو بالسناتور الراحل روبرت كينيدي، وارتبطت نيكول سميث بالملياردير هوارد مارشال، الذي تزوجها، وتوفي تاركاً لها ثروة كبيرة. أعاد اهتمام الإعلام بالمغنية الشقراء نقاشا قديما عن الشقراوات، وعن مكانتهن الخاصة التي انعكست في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والتمثيليات والروايات.
وهناك المغنية الشقراء برتني سبيرز، التي هزت أميركا يوم حلقت شعرها الذهبي الطويل، في الشهر الماضي، ودخلت مستشفى للعلاج النفسي، بعد طلاقها من زوجها. وثمة شقراوات أخريات مشهورات، مثل: المغنية مادونا. وهناك السناتور هيلاري كلينتون التي اذا فازت برئاسة الجمهورية، ستصبح أول امرأة (وشقراء أيضاً) تفوز بالمنصب. ولا بأس، لأن غلوريا ستاينم، قائدة حركة تحرير المرأة قبل أربعين سنة، كانت شقراء رائعة.

الشمس وزرقة العينين

منذ متى تثير الشقراوات انتباه الرجال؟ منذ أن ظهرت أول شقراء، في العصر الجليدي. قبل العصر الجليدي كان الأوروبي ابيض، ولكن ليس أشقر بعد ان تطور خلال ثلاثين ألف سنة، هي فترة خروج الإنسان من أفريقيا، وانتقاله الى الشرق الأوسط، ثم الى أوروبا. وان غياب أشعة الشمس عن شمال أوروبا لآلاف السنين خلال العصر الجليدي، قلل صبغة "ايوميلانين" وسط سكان شمال أوروبا وجعل البشرة أكثر بياضا، والشعر أشقر، والعيون زرقاء.
جنيات وحوريات بلون الثلج
ساهمت القصص الخيالية الأوروبية القديمة في ترسيخ صورة الشقراوات في الأدب الغربي. قصص الحوريات الشقراوات، والجنيات الشقراوات، وخطف البنات الشقراوات حديثات الولادة، ووضع بنات قبيحات مكانهن بينما انشغلت الأمهات بحصاد العنب. واشتهرت في ذلك الوقت ثلاث قصص: الأولى، القصة الفرنسية "الحسناء ذات الشعر الذهبي" الثانية، القصة الألمانية "بيضاء الجليد" الثالثة: القصة الفرنسية "الجميلة النائمة".
مارلين مونرو.. أشهر شقراء في العالمقبل خمس سنوات، انتشرت إشاعة ان جينات الشقراوات امتزجت، خلال المائة سنة الماضية، بجينات سمراء وسوداء، لدرجة انها ستختفي بعد مائتي سنة. نسبت الاشاعة الى تقرير اصدرته هيئة الصحة العالمية (دبليو اتش او). لكن، اضطرت الهيئة الى إصدار بيان قالت فيه: "لم نقم بأي بحث، ولم نصدر اي رأي، ولا نعرف لماذا نسب هذا الموضوع لنا. نحن لا نهتم بهذا الموضوع، وليس لنا موقف محدد عما اذا كانت الشقراوات سيختفين، او لن يختفين".
اعترافات من شقراوات ومستشقرات
صدرت، خلال السنوات القليلة الماضية، كتب كثيرة عن الشقراوات. ربما سيتحول بعضها الى أفلام، مثل قصة جويس اوتز "الشقراء"، وقصة كانديس بوشنيل "أربع شقراوات"، وقصة دارسي شتايكي "شقراء انتحارية".
وكتبت ناتالي فلين، شقراء وأستاذة في جامعة ييل، كتاب "شقراء مثلي": أولا، لا تعرف الا الشقراوات أنهن ينقسمن الى أنواع: بلاتينية، وذهبية، وفضية، وكاليفورنية، وكولورادية، وقمرية، وشمسية، وكريزية، وفراولية، ومشمشية، وحديدية. ولكل قسم فلسفة وثقافة ومحاسن ومساوئ خاصة به.
ثانيا، يحسد كثير من البيضاوات الشقراوات لاعتقادهن بأنهن يجذبن الرجال اكثر منهن. ومنذ الامبراطورية الرومانية، كانت نساء روما يشترين باروكات الشعر الاشقر من نساء اسكندنافيا.
ثالثا، أثبتت أبحاث علمية ان الطفل، منذ ميلاده، وبالمقارنة مع الطفلة، ينجذب نحو اللون الأبيض أكثر من اللون الأسود. وان الأضواء والألوان البراقة تسترعي اهتمام الرجل أكثر من المرأة. وان اقوى حواس الرجل هي العين، بينما أقوى حواس المرأة هي الأذن. (ربما يفسر هذا حب النساء للحديث والكلام، بينما يحب الرجال النظر).
وأخيرا، قبل اربع سنوات، صبغت الصحافية البريطانية جوان بتمان، شعرها الأسود، وحولته الى أشقر. وكتبت انطباعاتها قبل التحول وبعده. وتأكد لها: نعم، "الرجال يفضلون الشقراوات".
الشرق الاوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل يفضل الرجال النساء الشقراوات؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كـــــــــــــــ احلى ـــــــــــــلام :: منتدى احلىكــــــلام العام :: منتدى الحوار والمناقشات-
انتقل الى: